الجمعة، 11 يوليو 2014

غارات إسرائيلية عمياء تقتل الأطفال في غزة
 
الجيش الإسرائيلي يقول انه أطلق نيران مقاتلاته على 750 هدفا في غزة منذ بدء هجوم الجرف الصامد.
 
ميدل ايست أونلاين

300 غارة إسرائيلية في ليلة واحدة
غزة - قال مسؤولون فلسطينيون ان اسرائيل واصلت ضرباتها الجوية في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي لتقتل ثمانية افراد من عائلة واحدة من بينهم خمسة اطفال في غارة في وقت مبكر الخميس بينما اطلق نشطاء فلسطينيون صواريخ على مدن اسرائيلية.
ولم يصدر تعقيب فوري من الجيش الاسرائيلي على الغارة الجوية التي شهدت سقوط اكبر عدد من القتلى في هجوم واحد منذ بدء الحملة الجوية الثلاثاء. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ان الهجوم دمر منزلين على الاقل في بلدة خان يونس في جنوب غزة.
واطلق الطيران الاسرائيلي النار ليل الاربعاء الخميس على اكثر من 300 هدف في قطاع غزة في الحملة التي يشنها ضد حركة حماس ردا على مواصلة اطلاق الصواريخ على اسرائيل، على ما اعلن ناطق باسم الجيش.
وقال الناطق بيتر ليرنر متحدثا الى صحافيين "اطلقنا النار على 322 هدفا خلال الليل في غزة ما يرفع الى 750 العدد الاجمالي من الاهداف التابعة لحركة حماس التي اصابها الجيش منذ بدء عملية الجرف الصامد".
واوضح ان الغارات اصابت مواقع لاطلاق الصواريخ وانفاقا ومراكز قيادية لحماس.
وقال "اننا نواصل عمليتنا لتشديد الضغط على حماس" مشيرا الى ان "العملية البرية هي خيار محتمل".
واضاف "تم استدعاء اكثر من عشرين الف جندي من الاحتياط لكن الهجوم البري سيكون الخيار الاخير فقط ان اعتبرنا انه ضروري".
واعلن الجيش ان ثمانية صواريخ اطلقت الليل الماضي من قطاع غزة على اسرائيل ما يرفع العدد الاجمالي الى اكثر من 300 منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية.
وبحسب الجيش الاسرائيلي فان حماس التي تسيطر امنيا على قطاع غزة تملك حوالي عشرة الاف صاروخ.
واسفرت العملية الجوية التي اطلقتها اسرائيل منذ ثلاثة ايام ضد حماس في قطاع غزة عن سقوط ما لا يقل عن 70 قتيلا بينهم 20 قتلوا ليل الاربعاء الخميس وبين الضحايا عدد كبير من المدنيين.
واندلعت دوامة العنف الجديدة هذه بعد فقدان ثلاثة اسرائيليين طلاب مدرسة تلمودية في الضفة الغربية في 12 حزيران/يونيو ثم العثور على جثثهم. وتلا ذلك قتل فتى فلسطيني باحراقه حيا بايدي شبان يهود من اليمين المتطرف الاسبوع الماضي.
وقال مسؤولون فلسطينيون ان اسرائيل قتلت ثمانية افراد من عائلة واحدة من بينهم خمسة اطفال في غارة في وقت مبكر الخميس.
وقالت اسرائيل ان هجماتها تستهدف وقف اطلاق الصواريخ على مدنها من قطاع غزة. واضافت ان اكثر من 200 صاروخ اطلقت منذ بدء الحملة وصل بعضها الى مسافات بعيدة في عمق البلاد.
ولم توقع الهجمات الصاروخية أي اصابات خطيرة بين الاسرائيليين.
وقال الجناح المسلح لحركة حماس الاسلامية انه اطلق ستة صواريخ على اسرائيل في وقت مبكر الخميس. ووردت تقارير ايضا عن مواجهات في البحر حيث قال نشطاء فلسطينيون في غزة انهم اطلقوا قذائف هاون وصواريخ على زوارق حربية اسرائيلية اثناء قيامها بقصف القطاع الساحلي.
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان صفارات الانذار دوت في بضع مدن في جنوب اسرائيل. واضافت ان منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي اعترضت بعض الصواريخ في حين سقطت باقي الصواريخ على الارض دون ان تتسبب في اصابات او اضرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق